تستمر جهود المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط لدفع العملية قدما بعد رفض الجانب الإسرائيلي وقف الاستيطان وعدم التزامها بخارطة الطريق.

رام الله: التقى مساء الجمعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس المبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشل في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله. ومن المتوقع ان يبحث اللقاء موضوع تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة وكذلك التوتر الذي يسود مدينة القدس بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه في تصريحات صحافية quot;ان طريق السلام مسدود الان ومتوقف بسبب التعنت الاسرائيلي برفض وقف الاستيطان رفض وجود مرجعيات واضحة للمفاوضات ضمن فترة زمنية محددةquot;.

وطالب ابو ردينه ادارة الرئيس امريكي باراك اوباما ان quot;تضغط على اسرائيل للالتزام بخطة خارطة الطريق التي تنص على ذلكquot;. كما طالبها بوقف quot;التصعيد الاسرائيلي غير المسبوق في الاراضي الفلسطينية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحيةquot;.

وتاتي زيارة ميتشل وسط حالة توتر شديد تشهدها الاراضي الفلسطينية بسبب الاجرءات الامنية الاسرائيلية في القدس والمسجد الاقصى وفي وقت تتعرض فيه السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس الى حملة انتقادات في الشارع الفلسطيني بعد سحبهامن مناقشات مجلس حقوق الانسان التابع لامم المتحدة في جنيف لتقرير يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب اثناء الهجوم على قطاع غزة الشتاء الماضي.

وشهدت الاراضي الفلسطينية اليوم مسيرات واضرابا عاما دعت الية حركة فتح التي يتزعمها عباس احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية في القدس.