قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم السبت عن اعتقال ثمانية أشخاص في صنعاء على خلفية الاشتباه بصلتهم بالمتمردين الحوثيين،فيما تواصلت الاشتباكات بين الجيش والمتمردين في صعدة.

صنعاء: قالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني أنها ضبطت في صنعاء 8 أشخاص من سكان محافظة صعدة. وأضافت أن الأجهزة الأمنية ضبطت شخصا في الأربعين من عمره بمديرية وشحة بمحافظة حجة شمال غرب اليمن المجاورة لصعدة متهم بتهريب صغار السن وضمهم إلى صفوف الحوثيين. و تابعت إنها ضبطت في مديرية ذباب الساحلية بمحافظة تعز جنوب اليمن ، شخصا قالت الأجهزة الأمنية انه متورط في تهريب أسلحة وذخائر عبر البحر إلى الأراضي اليمنية ،مشيرة إلى أنها حصلت على معلومات تؤكد تورط المتهم بهذا النوع من النشاط المخالف للقانون.

في غضون ذلك تواصلت المعارك بين الجيش والمتمردين الحوثيين في محافظتي صعده وعمران.و قال مصدر عسكري ان عناصر الحوثي خسرت خلال مواجهات اليومين الماضيين أكثر من 100 قتيل و أكثر من 280 جريحا. وقال المصدر ان ليس أمام quot;قيادات الحوثي إلا الاستسلام وتسليم أسلحتهم إلى الدولة وتقديمهم إلى العدالةquot;.

من جهة أخرى قال بيان للمكتب الإعلامي لعبد الملك الحوثي القائد الميداني للمتمردين انه تم احباط زحف جديد للجيش على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران من الجهة الغربية . وأضاف أن المتمردين استولوا على موقعيquot;واسط السوداءquot; وquot;الأكحلquot;، و سيطروا على ما فيها من العتاد والسلاح والمدفعية و أجهزة الاتصالات العسكرية. وسخر البيان من الأرقام التي تنشرها الحكومة عن خسائرهم قائلا quot;إننا لا نسمع عنها إلا في القصص الخرافيةquot;، مشيراً إلى أن الجيش خسر أكثر من 70 موقعاً وتم تدمير أكثر من 136 آلية ما بين مدرعة ودبابة في مديرية حرف سفيان فقط.