قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستطلب حركة حماس من مصر تأجيل اجتماع المصالحة الفلسطينية المقرر في نهاية الشهر الجاري

دمشق: صرح خالد عبد المجيد امين سر تحالف قوى الفصائل الفلسطينية لوكالة فرانس برس في دمشق اليوم السبت ان حماس ارسلت وفدا الى القاهرة ليطلب تأجيل اجتماع المصالحة الفلسطينية المقرر في نهاية الشهر الجاري. وقال عبد المجيد ان quot;حماس ارسلت الى القاهرة نائب المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق ليطلب من المصريين تأجيل الاجتماع المقرر في هذا الشهر في القاهرة للمصالحة والحوارquot;.

واضاف quot;سيجري غدا في دمشق اجتماع لقادة فصائل القوى الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا للمؤتمر الفلسطيني وستعلن حماس عن تاجيل الحوار والمصالحةquot; المقرر في القاهرة في 26 تشرين الاول/اكتوبر. واوضح ان سبب التأجيل هو quot;سحب السلطة الفلسطينية تقرير غولدستون الذي يدين اسرائيل بجرائم ضد الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزةquot;.

وكان سامي ابو زهري الناطق باسم حماس صرح لوكالة فرانس برس ان وفدا قياديا من الحركة يلتقي اليوم عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية لبحث quot;الموعد المناسبquot; لجلسة الحوار المقبلة المقرر توقيع اتفاق المصالحة خلالها.

واضاف ان هذه اللقاءات quot;تهدف لضمان انجاح الجهود التي تبذلها مصر وانهاء حالة الانقسامquot;، موضحا ان quot;الاجواء الحالية لم تعد مناسبة بعد ان تسممت بفعل فضيحة موقف سلطة رام الله من تقرير غولدستونquot;.