قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


قالت جماعة حقوقية صحراوية ومصادر أمنية مغربية يوم السبت ان الشرطة المغربية اعتقلت سبعة نشطاء بارزين في جبهة البوليساريو الساعية لاستقلال اقليم الصحراء الغربية بعد أن زاروا مقر الجبهة في الجزائر.

الرباط: حث محمد عبد العزيز الأمين العام لبوليساريو التي تدعمها الجزائر الامم المتحدة على التدخل للافراج عن النشطاء السبعة وهم ستة رجال وامرأة ووصف اعتقالهم بعد عودتهم من الجزائر بأنه quot;اختطافquot;. وقالت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية (كوديسا) في بيان ان الشرطة المغربية اعتقلت النشطاء السبعة عند خروجهم من الطائرة التي كانوا يستقلونها قادمين من الجزائر عقب هبوطها في مطار الدار البيضاء في وقت متأخر يوم الخميس.

وأكد مسؤولو أمن مغاربة اعتقال السبعة لكنهم رفضوا الادلاء بتفاصيل أخرى. وقالت الرباط ان زيارة النشطاء السبعة لمنطقة تندوف في جنوب غرب الجزائر حيث يوجد مقر البوليساريو ويعيش آلاف اللاجئين من الصحراء الغربية يسيء الى quot;مشاعر الشعب المغربي كلهquot;. ونددت معظم الاحزاب المغربية بما في ذلك الاسلاميون والليبراليون. وطالب عبد العزيز في رسالة الي الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون نشرتها وكالة الانباء الجزائرية يوم الجمعة المنظمة الدولية بالتدخل للافراج عن النشطاء السبعة على الفور ودون شروط.