قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاحد ان النيابة العامة في مصر قررت حبس 13 من أعضائها، في ثلاثة محافظات على خلفية تنظيم عدة وقفات احتجاجية ضد الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى.

مصر: اوضحت الجماعة على موقعها على الانترنت ان نيابة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية (110 كيلومترات شرق القاهرة) قررت مساء أمس حبس 8 من اعضائها لمدة 15 يومًا، بعد اعتقالهم أمس على خلفية تنظيم وقفات احتجاجية عدة؛ للتنديد بالانتهاكات الصهيونية ضد المسجد الأقصى.

وقبل نحو أسبوعين تصاعدت التوترات في البلدة القديمة في القدس، حين اشتبكت الشرطة الاسرائيلية مع محتجين فلسطينيين عشية عيد الغفران quot;يوم كيبورquot; عند اليهود. وتكرر اندلاع الاشتباكات بين فلسطينيين يرابطون في المسجد الأقصى ومتشددين يهودا حاولوا مراراً اقتحام المسجد.

واضافت الجماعة ان نيابة السويس (تبعد نحو 134 كيلومترا شمال القاهرة) قررت حبس 3 من اعضائها لمدة 15 يومًا، بتهمة مشاركتهم في وقفة تضامنية أمام احد مساجد المدينة (مسجد الشهداء) بعد صلاة الجمعة الماضية. وتابعت ان نيابة المحلة الكبرى قررت حبس اثنين من اعضائها لمدة 15 يومًا، بتهمة تنظيم وقفة تضامنية، بعد صلاة الجمعة الماضية؛ للتضامن مع المسجد الأقصى المبارك.

وتشن السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين والتي يشغل نوابها نحو عشرين بالمائة من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا. وعلى الرغم من حظرها في العام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.