أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا ان الحكومة الباكستانية تسيطر على أمن المنشآت النووية وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له مقر قيادة الجيش الباكستاني.

لندن: أبدت الولايات المتحدة وبريطانيا ثقتهما يوم الاحد في أمن المنشآت النووية الباكستانية بعد تعرض مقر قيادة الجيش الباكستاني للهجوم. وصرحت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي في لندن بأن واشنطن على ثقة كاملة في سيطرة الحكومة الباكستانية على أسلحتها النووية.

وقالت quot;لدينا ثقة في سيطرة الحكومة والجيش الباكستانيين على الأسلحة النووية.quot; وأضافت مشيرة الى تهديدات المتطرفين في البلاد quot;لا نرى دليلا على انهم سيستولون على زمام الحكم في الدولة.quot; وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الذي اجتمع مع كلينتون انه ليس ثمة دليل على أي تهديد للمنشآت النووية الباكستانية. واضاف quot;فيما يتعلق بالقضية النووية ليس هناك دليل علني أو سري على وجود أي تهديد للمنشآت النووية الباكستانية.quot;

هذا وأشادت كلينتون بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الباكستانية quot;من اجل استئصال بالمتطرفينquot;. وفي تصريحات لها أكدت إنها تتابع بانتظام أخبار الهجوم الذي تعرض له المقر العام للجيش الباكستاني في راولبندي، واعتبرت الإجراءات المتخذة quot;مهمة جداquot;.