صدر حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين نتائج الانتخابات المحلية في موسكو في حين جرت إنتخابات محلية في كل روسيا أمس الأحد.

موسكو: بعد فرز 50,34% من الاصوات في موسكو، حصل حزب روسيا الموحدة على 64,88% من الاصوات، حسب ما ذكرت وكالة انترفاكس. وحصل الحزب الشيوعي الروسي على 13,84% من الاصوات والحزب القومي الذي يتزعمه فلاديمير جيرينوفسكي على 6,88% وهو بذلك لم يحصل على نسبة ال7% الضرورية للدخول الى المجلس البلدي.

وحسب اللجنة الانتخابية، فان نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت الى 34,82% في حين وصلت في الانتخابات السابقة التي جرت في كانون الاول/ديسمبر 2005 الى 34,75%. وقال رئيس المجلس الاعلى لحزب روسيا الموحدة بوريس غريزلوف لوكالة ريا نوفوستي ان quot;حزب روسيا الموحدة فاز تقريبا في جميع الدوائر الانتخابيةquot;.

ومن ناحيتها، نددت المعارضة بعدة تجاوزات. وقال فرع موسكو في حزب ايابلوكو وهو الحزب الوحيد في المعارضة الذي تمكن من ترشيح ممثلين عنه في الانتخابات quot;يعد القانونيون في الحزب شكوى لرفعها الى اللجنة الانتخابية في موسكوquot;.

وحسب ملعومات اولية فلم يحصل الحزب الا على 5,01% من الاصوات. كما ندد الحزب الشيوعي بعمليات تزوير quot;واسعةquot;. ومن ناحيتها، اعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا ان حوالى 6700 عملية انتخاب محلية جرت بهدوء وانها تلقت القليل من الشكاوى.