قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: طلبت السلطة الفلسطينية من الأردن اليوم الاثنين تأجيل اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بحسب ما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) عن الشريف قوله إن التأجيل جاء بطلب من رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، الذي اتصل برئيس الوزراء نادر الذهبي يطلب التأجيل بسبب انشغالات الجانب الفلسطيني.

وأكد الشريف أن اللجان الفنية والتحضيرية ستعقد اجتماعاتها في الموعد المحدد حتى تستكمل جدول أعمالها تمهيدا لرفعه إلى اللجنة العليا حال انعقادها، مشيرا إلى أهمية انعقاد اللجان لمتابعة القضايا ما بين الجانبين. يشار إلى ان اللجنة الفنية للتحضير لاجتماعات اللجنة العليا بدأت اجتماعاتها في عمان اليوم برئاسة وزيري الصناعة والتجارة في الأردن والسلطة الفلسطينية.

وكان من المقرر عقد اجتماعات اللجنة بدورتها الثانية في عمان يوم الخميس المقبل برئاسة كل من رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي ونظيره الفلسطيني سلام فياض. وأعلن الأردن انه سيتم خلال اجتماعات اللجنة توقيع عدد من الاتفاقيات والبرتوكولات في مجال التعاون الاقتصادي أبرزها توقيع اتفاقية للتجارة الحرة.