دمشق: طالبت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين الاثنين باحالة تقرير غولدستون الى المحكمة الجنائية الدولية معتبرة احالته الى جلسة استثنائية quot;قرار بالاتجاه السليمquot;.

واكد الناطق الرسمي للجبهة الديموقراطية في بيان quot;ضرورة احالة تقرير غولدستون الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب السياسيين والعسكريين انصافا لارواح المدنيينquot;.

ووصف الناطق قرار الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باحالة تقرير غولدستون على جلسة استثنائية لمجلس حقوق الانسان بانه quot;قرار بالاتجاه الصحيحquot;.

ورأى ان quot;تاجيل احالة التقرير الى آذار/مارس 2010 هو quot;موت سريريquot; للتقرير.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اكد الاحد دعمه لعقد جلسة استثنائية لمجلس حقوق الانسان لمناقشة تقرير القاضي ريتشارد غولدستون.

وقال بيان للرئاسة الفلسطينية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تلقى اتصالا هاتفيا من الامين العام للامم المتحدة quot;اكد خلاله دعمه للرئيس محمود عباس في طلب عقد الجلسة الاستثنائية في لجنة حقوق الانسان في جنيف لاقرار تقرير القاضي غولدستون ودعم التقرير عند مناقشته في مجلس الأمن يوم الرابع عشر من الشهر الجاريquot;.

ويتهم تقرير القاضي ريتشارد غولدستون اسرائيل خصوصا بارتكاب quot;جرائم حرب وجرائم ممكنة ضد الانسانيةquot; خلال حربها على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين.

ويوصي التقرير الذي يتهم ايضا حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، الطرفين باجراء تحقيق حول الاحداث التي وقعت خلال تلك الحرب.

كما يوصي مجلس الامن الدولي بمراجعة مدعي عام المحكمة الجنائية في حال لم يتحقق اي تقدم خلال ستة اشهر في التحقيق الذي سيجريه كل طرف من الطرفين.

وسيطرح تقرير غولدستون في 14 تشرين الاول/اكتوبر امام مجلس الامن في اطار نقاش عام حول الوضع في الشرق الاوسط بطلب من ليبيا وبدعم من المجموعة العربية ومجموعة دول عدم الانحياز.