قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الحرب على غزة برئاسة القاضي ريتشارد غولدستون يشكل خطرا على إسرائيل وأنه ينبغي الشروع في مفاوضات مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقة.

تل أبيب: نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بنيامين نتنياهو قوله خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست اليوم الاثنين إن quot;علينا أن ندرك أن هذه حملة كاملة من المحاولات على المستوى الدولي لنفي حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ولذلك سنضطر إلى تركيز الجهود في كافة المستويات، الحكومية والبرلمانية والعامة، من أجل صد هذا الخطرquot;.

وأضاف quot;أننا أمام تحديين كبيرين جدا الأول هو استئناف المفاوضات السياسية على أن يتم استئنافها بدون شروط مسبقة والثاني هو تقرير غولدستونquot;. من جانبه تطرق وزير الدفاع ايهود باراك خلال اجتماع كتلة حزب العمل إلى موضوعي تقرير غولديتون والمفاوضات مع الفلسطينيين وقال إن quot;حقيقة أنه لم ننجح بعد بالاتفاق حول كافة القضايا المختلف عليها مع الأميركيين والفلسطينيين لاستئناف المفاوضات يجب ألا تثنينا عن مواصلة محاولة التقدم نحو اتفاقquot;.

وحول تقرير غولدستون قال باراك quot;لدينا افكار حول كيفية مواجهة التقرير من أجل الاستمرار في منح الدعم لرجالات الجيش الإسرائيلي وصناع القرارquot;. يشار إلى ان الكتل الحزبية عادت إلى عقد اجتماعات مع افتتاح الدورة الشتوية للكنيست بعد ظهر اليوم.

وقالت رئيسة حزب كديما تسيبي ليفني في اجتماع كتلة حزبها إن quot;كديما أثبت في الدورة السابقة أنه بديل (لحكومة نتنياهو) إذ أننا حاولنا منع محاولات الحكومة من الدوس على كل شيء يتحركquot;. وأضافت أن quot;كديما هو حزب معارض للحكومة وليس للدولة وسنتحلى بالمسؤولية ونستمر في الهجوم ونطرح المواضيع على جدول الأعمال ونحارب ضد الضربات الاقتصادية التي تم إنزالها على المواطنينquot;.