قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتهم السلطات الروسية، جورجيا بمساعدة quot;القاعدةquot; على quot;تدريب ارهابيين وارسالهمquot; الى الشيشان، واستندت روسيا في اتهاماتها إلى تسجيلات صوتية تم مصادرتها من مقاتلين.

موسكو: نقلت وكالة ريا-نوفوستي عن مدير جهاز الامن الفدرالي (كي جي بي سابقا) الكسندر بورتنيكوف الثلاثاء ان اجهزة الاستخبارات الجورجية تساعد تنظيم القاعدة على quot;تدريب ارهابيين وارسالهمquot; الى الشيشان.
وقال بورتنيكوف في اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب quot;اثبتت تسجيلات صوتية تمت مصادرتها من مقاتلين ان هؤلاء اقاموا بالاشتراك مع موفدين من القاعدة، علاقات مع ممثلين عن الاجهزة السرية الجورجية التي شاركت في تدريب ارهابيين ونقلهمquot; الى الشيشان.

واضاف ان الاجهزة السرية الجورجية quot;تسعى باستمرار الى ايصال اسلحة ومتفجرات وامكانيات مالية لارتكاب اعمال ارهابية (..) تستهدف انابيب النفط والغاز في داغستانquot; الجمهورية الروسية الاخرى في القوقاز.
وتابع ان المخابرات الروسية تمكنت منذ كانون الثاني/يناير من احباط 45 عملا ارهابيا، وقضت على نشاط 178 متمردا في القوقاز الروسي.

وتتهم روسيا بانتظام جورجيا بالتساهل مع وجود انفصاليين شيشان في ممرات بانكيسي الجورجية قرب الحدود مع الشيشان. وتتهم جورجيا من جهتها روسيا بدعم الانفصاليين الجورجيين في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية اللتين اعترفت روسيا باستقلالهما العام الماضي.