قررت القيادة السياسية في باكستان إطلاق عملية عسكرية ضخمة في إقليم وزيرستان ضد مقاتلي طالبان الا أنها قررت ان تنتظر توقيت العملية الذي سيحدده قائد الجيش

إسلام آباد: قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك ان القيادة السياسية قررت إطلاق عملية عسكرية في إقليم وزيرستان، إلاّ ان التوقيت سيقرره قائد الجيش. ونقلت محطة quot;جيوquot; الباكستانية عن مالك قوله في احتفال تأبيني لضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مكاتب الأمم المتحدة في إسلام آباد مؤخراً، انه تم الاتفاق على المستوى السياسي على شن عملية عسكرية واسعة النطاق في وزيرستان.

وقال ان حركة quot;طالبان ـ باكستانquot; لعبت دوراً أساسياً في الهجمات quot;الإرهابيةquot; الأخيرة في الإقليم، معتبراً ان quot;الإرهابيينquot; وquot;الانتحاريينquot; هم قتلى مأجورين وليسوا حاملين لراية الإسلام. وفي ما يتعلق بالهجوم على مكاتب مقر برنامج الأغذية العالمي الإثنين الماضي في اسلام آباد، أشاد مالك بقرار البرنامج عدم إقفال مكاتبه بعد الهجوم.

وكانت حركة quot;طالبان باكستانquot; أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مقر برنامج الاغذية العالمي الاثنين الماضي في اسلام اباد وادى الى مقتل خمسة من موظفي الوكالة التابعة للامم المتحدة.