كشفت وزارة الخارجية الاميركية اليوم عن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس سيرسلان فرقهما التفاوضية الى واشنطن لاستكمال المحادثات مع المبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل.

واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية بي.جي كراولي في ايجاز صحافي ان الوفد الاسرائيلي سيصل الى الولايات المتحدة بعد غد الخميس اما الوفد الفلسطيني فسيصل الثلاثاء المقبل لاستكمال المحادثات مع ميتشل حول عملية السلام .
وذكر كراولي quot;بعد انتهاء هذه الاجتماعات سترفع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تقريرا الى الرئيس باراك اوباما حول الوضع الحالي لهذا النزاع واطلاعه على المناقشات التي دارت حوله و الجهود التي نبذلها لاستئناف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot;.

وحول النزاع بين حركة فتح و حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اعرب عن دعم بلاده لوجود حكومة وحدة وطنية فلسطينية على ان تعمل وفقا للاسس التي وضعتها الرباعية الدولية (الولايات المتحدة الاميركية و روسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) وهي نبذ اعمال العنف والاعتراف باسرائيل والقبول بالاتفاقات المبرمة سابقا بين الفلسطينيين والاسرائيليين. واوضح quot;اذا كانت هناك حكومة وحدة وطنية فلسطينية تعمل وفقا لهذه الاسس التي ارسيناها فسنكون من الداعمين لها