قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مسؤول اماراتي ان مشاركة اسرائيل في اجتماع دولي في ابو ظبي لا يعني تطبيعا للعلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة والدولة العبرية.

ابو ظبي: قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والمنظمات عبد الرحيم العوضي الخميس ان quot;الامارات وفي ضوء الترتيبات الخاصة بالمنظمة لاستضافتها لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) ملتزمة بالاتفاق الذي وقعته معها في هذا الشأنquot;، مؤكدا ان quot;علاقة المشاركين من الدول الاعضاء في هذه الاجتماعات هي علاقة مباشرة مع المنظمة الدوليةquot;.

واوضح في تصريح لوكالة الانباء الاماراتية ان quot;هذه الالتزامات لا ترتب على الدولة المضيفة أية تبعات فيما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية أو غيرها مع الاطراف التي تشارك في هذه الاجتماعات في أي وقت من الاوقات وفي أي مكانquot;.

وكانت اسرائيل اعلنت في بيان الخميس ان علما اسرائيليا صغيرا رفع للمرة الاولى في ابوظبي امام طاولة مسؤولين اسرائيليين شاركا في اجتماع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة على ما افاد الخميس بيان اسرائيلي.

ومثل اسرائيل في هذا الاجتماع الذي عقد الاثنين بمشاركة 150 مندوبا عن 70 بلدا، مديرة وزارة الخارجية الاسرائيلية سيمونا هالبيرين، وابراهام اربيف المسؤول في وزارة البنى التحتية بحسب البيان.

ولا تقيم الامارات العربية المتحدة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الاسرائيلية quot;لقد تم استقبال الممثلين الاسرائيليين كاعضاء كاملي العضوية في هذه المنظمة ورفع علم اسرائيلي للمرة الاولى في هذه البلادquot; في اشارة الى علم صغير وضع على طاولة الاجتماع امام ممثلي اسرائيل.

وفي بلدان الخليج اغلقت قطر مكتب تمثيل اسرائيليا في بداية العام الحالي وذلك اثر الحرب على غزة. واتخذت سلطنة عمان قرارا مماثلا نهاية العام 2000 مع انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية. ولم تقم باقي دول المنطقة ابدا اي علاقات رسمية مع اسرائيل.