قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: يقوم وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاسبوع المقبل بجولة في الشرق الاوسط، كما اعلنت الخارجية الفرنسية الجمعة. وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو ان وزير الخارجية الفرنسي سيزور quot;لبنان وسوريا واسرائيل والاراضي الفلسطينيةquot; من 23 الى 25 تشرين الاول/اكتوبر.

وردا على سؤال عما اذا كان كوشنير سيزور قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي ترفض فرنسا اقامة اي علاقة معها، اعلن فاليرو انه لا يستطيع الاجابة على ذلك في الوقت الحاضر لانه لم يتم الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة على المحطات المختلفة للزيارة.

وتعود اخر زيارة للوزير الفرنسي الى المنطقة الى تموز/يوليو عندما زار لبنان وسوريا التي كثفت معها فرنسا الاتصالات في الاشهر الاخيرة. وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، اعرب كوشنير عن امله في العودة قريبا الى الشرق الاوسط، مشددا على ضرورة احراز تقدم في مسار اقامة دولة فلسطينية.

واكد الاسبوع الماضي موافقة اسرائيل على اعادة اعمار مستشفى القدس في مدينة غزة وهو ما كانت باريس بذلت جهودها له منذ شباط/فبراير، موضحا انه سيزور المدينة quot;في غضون بضعة ايامquot;.

وكان المستشفى دمر خلال الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة من 27 كانون الاول/ديسمبر 2008 الى 18 كانون الثاني/يناير 2009. واوقع الهجوم الواسع والمدمر اكثر من 1400 قتيل فلسطيني، بحسب اجهزة الطوارىء الفلسطينية.