قالت مصادر في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بمصر ان الشرطة في المحافظة التي تقع في دلتا النيل القت القبض يوم السبت على 18 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين بينهم مرشحان سابقان لمجلسي الشعب والشورى.

مصر: قال مصدر ان الشرطة داهمت العديد من المنازل في الفجر وفتشتها قبل أن تلقي القبض على محمد سعدة مرشح الجماعة لانتخابات مجلس الشعب السابقة ومحمد عبد الغني عبد الرحيم مرشح الجماعة لانتخابات مجلس الشورى عام 2001 و16 آخرين. وأضاف أن حملة المداهمة غطت عدة مدن وقرى في المحافظة.

وتتمتع الجماعة بشعبية كبيرة في محافظات مختلفة في دلتا النيل. وجماعة الاخوان المسلمين محظورة رسميا لكن الحكومة تتسامح معها الى حد أنها تتقدم بمرشحين لعضوية المجالس المنتخبة يخوضون الانتخابات كمستقلين. لكن منذ فوز الجماعة بنحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت عام 2005 تعرضت لحملات احتجاز شملت الالوف من أعضائها لفترات وصلت الى شهور. ويقول محللون ان الحكومة تحتجز الاعضاء النشطين في الجماعة خشية اتساع قاعدة التأييد لها لدرجة تهدد حكم الرئيس حسني مبارك الذي انتخب لاول مرة عام 1981 بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين