قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث باراك أوباما وعبدالله غول تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا، ولم يعلن البيت الأبيض اذا ما كان الرئيسيان بحثا التوتر بين أنقرة وتل أبيب.

واشنطن: قال البيت الابيض ان الرئيسين الاميركي باراك اوباما والتركي عبد الله غول ناقشا هاتفيا مجموعة من القضايا بينها تطبيع العلاقات بين تركيا وارمينيا.
واشار البيت الابيض في بيان الى ان المحادثة الهاتفية تعكس quot;الحوار الاستراتيجي التي تجريه الولايات المتحدة مع هذا الحليف الرئيسيquot;. واضاف البيان ان الزعيمين ناقشا quot;التقدم التاريخي الذي يجري احرازه على صعيد تطبيع العلاقات بين تركيا وارمينيا واهمية الحفاظ على الزخم في هذا الجهد المهمquot;.

ولفت الى ان الرئيسين quot;استعرضا الوضع في افغانستانquot; ايضا. وقال ان اوباما quot;اعرب عن تقديره لاسهامات تركيا وان الزعيمين اتفقا على العمل معا بشكل وثيق في الاسابيع الحاسمة المقبلةquot;.

واضاف ان الزعيمين ناقشا ايضا quot;ضرورة استمرار المشاركة في حل مشكلة قبرص وتعزيز الاستقرار في البوسنة والهرسكquot;. واكد البيان quot;ان الرئيسين اتفقا على اهمية استمرار المشاورات بشان هذين الموضوعين وغيرهما من الموضوعات الرئيسية على اجندة الامن العالميquot;.