قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد السفير كريس هيل ان تأجيل الانتخابات العراقية لن يؤثر على خطط انسحاب القوات.

بغداد: اعتبر السفير الاميركي في العراق كريس هيل أن أي تأجيل محتمل للانتخابات العراقية لن يؤثر على خطط انسحاب القوات الاميركية بحلول نهاية 2011 أو خفض حجمها الى 50 ألف جندى بحلول أغسطس من العام القادم وان كانت الولايات المتحدة تفضل اجراء الانتخابات في وقتها.

وقال السفير هيل في تصريح لشبكة /سي ان ان/ الاخبارية الاميركية انه يتوقع ان تكون هناك متاعب ان لم يصدر قانون جديد حول الانتخابات العراقية مشيرا الى أن ذلك لن يؤثر على خطط واشنطن العسكرية.

ولم يخف السفير الاميركي تفاؤله بامكانية اقرار القانون في الفترة المتبقية قائلا quot;بالطبع نريد منهم أن يقوموا بذلك في وقت مبكر ولكن هناك ميل في هذا البلد أحيانا لفعل الاشياء في اللحظة الاخيرة لذلك علينا أن نرى مسار الامورquot; ورفض هيل الرد على سؤال حول امكانية تأجيل الانسحاب خوفا من تدهور الوضع الامني اذا ما تأخرت الانتخابات قائلا انه لن يرد على سيناريوهات افتراضية.

يشار الى أن مجلس النواب العراقي لم يتمكن حتى الان من الاتفاق على قانون جديد بسبب الخلاف حول نظام التصويت حيث يدعم البعض اعتماد القوائم المفتوحة التي تتيح للناخبين التعديل في أسماء المرشحين واختيار شخصيات تنتمي لاكثر من جهة بينما يؤيد البعض الاخر القوائم المغلقة التي تلزم الناخب بقائمة كاملة.