قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: رحبت سوريا الاحد بتبني مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تقرير غولدستون، واثنت على مواقف الدول المؤدية، معربة عن اسفها لتصويت بعض الدول ضد القرار.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في بيان quot;ترحب سوريا بتبني مجلس حقوق الانسان في جنيف تقرير لجنة تقصي الحقائق في الحرب على غزةquot;.

واضاف ان سوريا quot;اذ تثني على مواقف بعض الدول التي صوتت الى جانب هذا القرار، تعرب عن اسفها لتصويت بعض الدول ضد هذا القرار وامتناع دول اخرى عن التصويت عليه وهي التي طالما اكدت انها تحترم حقوق الانسان وتحرص عليهاquot;.
واعتبر المصدر ان quot;ازدواجية الموقف لدى هذه الدول تجاه مسائل عدة وفي مقدمتها حقوق الانسان، امر يفقدها المصداقية والموضوعية التي ينبغي توفرها في التعامل مع ما تطرحه بخصوص قضايا حقوق الانسانquot;.

وكان مجلس حقوق الانسان صادق الجمعة على قرار بشان تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل بارتكاب quot;جرائم حربquot; قد ترقى الى مستوى جرائم ضد الانسانية اثناء الهجوم على قطاع غزة في نهاية العام الماضي، وكذلك يوجه اتهامات مماثلة للمسلحين الفلسطينيين.
وصوتت 25 دولة لصالح اعتماد التقرير وعلى راسها الدول العربية والافريقية، وعارضته ست دول من بينها الولايات المتحدة، بينما امتنعت 16 دولة عن التصويت او لم تصوت مطلقا.

ويدعو القرار الى المصادقة على quot;التوصيات التي يتضمنها التقريرquot; الذي اعدته لجنة برئاسة مدعي جرائم الحرب الدولي ريتشارد غولدستون حول الهجوم الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة وهدفه المعلن وقف اطلاق صواريخ على اراضيها، والذي استمر 22 يوما وانتهى في كانون الثاني/يناير 2009.