قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت وزارة الداخلية إن منفذي الهجوم بمنطقة جيزانهما السعوديان يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي.

الرياض: كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم هويات مرتكبي الحادث الارهابي الذي وقع مؤخرا عند نقطة تفتيش بمنطقة جيزان جنوب السعودية وأسفر عن مصرع رجل امن واصابة آخر اضافة الى مقتل اثنين من الارهابيين والقبض على ثالث مع كميات من الأسلحة والمتفجرات.
وأعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم أن الارهابيين القتيلين هما السعوديان يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي وهما من المدرجين على قائمة المطلوبين ال 85 التي أعلنت عنها منذ فترة.

وأوضح بأن كلا من الجانيين المشار اليهما كان يلف جسمه بحزام ناسف محشو بمادة (آر دي اكس) شديدة الانفجار بزنة نصف كيلوغرام مع صاعقين أوصل بكل صاعق منهما قنبلة يدوية ليمكن تفجير الحزام من أحد جانبيه أو من كليهما.
كما احتوت العبوة المتفجرة لأحد الحزامين على 296 كرة معدنية (رمان بلي) لاستخدامها كشظايا بهدف ايقاع أكبر عدد من الاصابات لمسافات بعيدة عند التفجير مشيرا الى أن الجانيين أوشكا على تفجير نفسيهما بعد أن أصدرا تهديدا بذلك ومبادرتهما باطلاق النار إلا أن دقة التعامل مع الموقف وسرعة تصرف رجال الأمن فوتتا عليهما تنفيذ تهديدهما بما حافظ على أرواح الأبرياء من المتواجدين في الموقع وعابري الطريق.
وأشار المتحدث الى أن التحقيقات الأولية كشفت عن معلومات اظهرت أنهما دخلا المملكة تسللا عبر الحدود الجنوبية للقيام بعمل اجرامي كان وشيك الوقوع وتنسيقهما في ذلك مع عناصر في الداخل قبض حتى الآن على ستة منهم وجميعهم من الجنسية اليمنية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في الأسبوع الماضي عن استشهاد رجل امن واصابة آخر في تبادل لاطلاق النار عند نقطة تفتيش بمنطقة جيزان جنوب السعودية اثر الكشف عن قدوم سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص اثنان منهم متنكران بملابس نسائية اسفر أيضا عن مقتلهما والقبض على قائد السيارة مع كميات من الاسلحة والمتفجرات.