قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم خلال إستقبال رئيس الوزراء الأردني حرص سوريا الدائم على تطوير العلاقات السورية - الاردنية على جميع المستويات.

دمشق: قال بيان رئاسي سوري ان هذا التاكيد جاء خلال استقبال الرئيس الاسد رئيس وزراء الاردن نادر الذهبي الذي يزور سوريا حاليا لترؤس الجانب الاردني في اجتماعات اللجنة السورية - الاردنية المشتركة التي بدات اعمالها هنا امس برئاسة رئيسي الوزراء.

واضاف البيان الرئاسي ان الذهبي نقل خلال اللقاء الذي حضره رئيس وزراء سوريا محمد ناجي عطري للرئيس الاسد تحيات العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وتاكيد توجهات الحكومة الاردنية لاقامة اطيب العلاقات مع سوريا وتطويرها بشكل مستمر حيث جدد الرئيس الاسد في هذا الصدد حرص سوريا الدائم على تطوير العلاقات السورية - الاردنية على جميع المستويات.

وذكر البيان ان الجانبين استعرضا خلال اللقاء جدول اعمال اجتماعات اللجنة العليا السورية - الاردنية المشتركة واتفاقيات التعاون التي سيتم توقيعها واهمية وضع اليات ديناميكية وسريعة لتنفيذ هذه الاتفاقيات ومتابعتها لما فيه منفعة البلدين والشعبين الشقيقين.

واشار البيان الى ان الجانبين اتفقا ان تكون حكومتا البلدين والوزراء المعنيون على تواصل دائم وتكليف مجموعات وزارية مختصة لبحث التعاون الاقتصادي بكافة اوجهه وخصوصا في مجالات النقل والربط السككي والطاقة الكهربائية والمياه.

وستختتم اللجنة العليا المشتركة السورية - الاردنية اجتماعات دورتها الحالية في وقت لاحق اليوم بالتوقيع على عدة اتفاقيات وبروتوكولات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات وبخاصة الاقتصادية والتجارية اضافة الى صدور بيان مشترك يتضمن مواقف البلدين من مجمل القضايا السياسية المطروحة.