انطلقت في ايطاليا فعاليات الأيام الخليجية، وبهذه المناسبة اقيم في مجلس الشيوخ ندوة خاصة حول دور المرأة الخليجية في عملية التنمية.

روما : شارك في أعمال الندوة الخاصة بدور المرأة الخليجية في عملية التنمية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية وأعضاء وفود دول مجلس التعاون وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي إلى جانب وزيرتي تكافؤ الفرص والشؤون الاجتماعية في الحكومة الإيطالية ورئيس جمعية الصداقة العربية الإيطالية ورئيس منظمة اتحاد المسلمين الإيطاليين وحشد من المدعوين والمهتمين بالعلاقات العربية الأوروبية .

رحبت نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ايما بونينو في كلمة لها بوفود الدول الخليجية المشاركة وأشادت بعمق العلاقات التي تجمع إيطاليا والاتحاد الأوروبي بدول مجلس التعاون الخليجي .

وقالت ايما بونينيو إن هذه الندوة داخل مجلس الشيوخ تعكس مدى التقدير الذي يحظى به مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى المسؤولين في إيطاليا وفي الاتحاد الأوروبي.

كما نوهت بالجهود المبذولة من دول مجلس التعاون في سبيل دعم التنمية الاجتماعية والبشرية وبدور المرأة الخليجية كشريك فاعل في عملية التنمية الشاملة وعامل جوهري في تعزيز النواة الأسرية بوصفها الركيزة الأولى لقيام مجتمع سليم.

واستمع المشاركون إلى مداخلتين من وزيرتي الشؤون الاجتماعية وتكافؤ الفرص الإيطالية بشأن مركزية دور المرأة في بلورة مجتمع سليم من خلال دورها داخل الأسرة والمجتمع .

كما ألقت الدكتورة خلود الدخيل نائب رئيس مؤسسة الدخيل المالية كلمة تحدثت فيها عن دور المرأة في دعم المؤسسة الاقتصادية في المملكة وقدمت لمحة عن ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من اهتمام بدور المرأة في تعزيز البنية الاجتماعية والأسرية . ولفتت إلى دور المرأة السعودية في القطاعين العام والخاص وإلى ارتفاع المهام المنوطة بها على كافة الأصعدة.