قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حكمت المحكمة الجزائية باعدام 10 من الحوثيين وسجن 15 اخرين وذلك لاشتراكهم في مشروع اجرامي استهدف امن الوطن ووحدته ولارتكابهم افعال قتل وتفجير وتخريب

صنعاء: قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة فى اليمن اليوم باعدام عشرة متهمين والسجن 15 عاما لخمسة اخرين من عناصرالحوثيين فى مديرية بنى حشيش شرقى العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة الانباء اليمنية ان منطوق الحكم اشار الى أن المدانين اشتركوا فى عصابة مسلحة لتنفيذ مشروع أجرامى جماعى استهدف أمن الوطن ووحدته والسلم الاجتماعى .

ولفت الى أن المدانين اعدوا خططهم لارتكاب أفعال القتل والتفجير والاتلاف والتخريب وسلكوا سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر .

الناطق الرسمى اليمنى: القوات اليمنية تتجه لحسم المواجهات فى صعدة وحرف سفيان
الى ذلك أكد الناطق الرسمى للحكومة اليمنية وزير الاعلام حسن أحمد اللوزى أن القوات المسلحة تتجه لحسم المواجهات فى محافظة صعدة ومنطقة حرف سفيان لانهاء فتنة التخريب والارهاب والقضاء عليها بصورة نهائية.

وقال اللوزى فى مؤتمره الصحفى الاسبوعى الذى عقده فى صنعاء اليوم أن قرب حسم المواجهات يتأكد من خلال احكام القوات المسلحة الحصار على هذه الجماعات ومنع وصول الامدادات اليها معتبرا أن هذه الالية المتبعة من قبل الجيش كفيلة بالوصول الى نتيجة مباركة لانهاء هذه الفتنة دون خسائر فى الارواح.

وفيما يتعلق بانتهاج الدولة للحوار وان كانت ما تزال متمسكة به شدد اللوزى على تمسك الدولة بهذا النهج موضحا أن الحوار مبدأ جوهرى فى نهج الرئيس على عبدالله صالح والنهج السياسى للحكومة اليمنية وهو قائم على الثوابت الوطنية والدستور والغايات التى تم الاتفاق عليها فى اتفاق نوفمبر بين الاحزاب الممثلة فى السلطة التشريعية.

الجيش اليمني يعلن مقتل اربعين من المسلحين التابعين للحوثيين

قال مصدر عسكري رسمي ان 40 مسلحا من أتباع المتمردين الحوثيين قد قتلوا وألقي القبض على 9 اخرين في اشتباكات متفرقة مع الجيش في محافظة صعدة شمالي اليمن. ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عنه القول ان quot; الجيش حقق اليوم تقدما كبيرا في منطقة الغالة والنقع جنوب وادي حيدان ونفذ هجوما كاسحا تم فيه السيطرة على العديد من المواقع ودحر العناصر الإرهابية التخريبية وألحاق خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ومصادرة اسلحة quot;.

كما أشار المصدر الى مصادرة ثلاث سيارات تابعة للعناصر الحوثية بالقرب من جبل الغيل و كميات من الاسلحة والذخائر منها مدفع هاون عيار 81 ومدفع بي 10 ورشاش 7ر12 كانت على متن تلك السيارات . واضاف المصدر أن وحدات عسكرية وأمنية تمكنت من تطهير عدد من المناطق المجاورة لمنطقة العقاب وجبل وهبان وواصلت وحدات عسكرية تمشيط المناطق المحيطة والقبض على عدد من العناصر الإرهابية وقامت وحدة متخصصة بنزع الألغام والمتفجرات التي زرعها المتمردون في تلك المناطق

اليمن والاتحاد الاوروبي يبحثان مكافحة الارهاب

من جهة اخرى، التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني عبد الكريم الأرحبي بصنعاء بعثة الاتحاد الأوروبي التي تزور اليمن حاليا برئاسة ميشيل ميركر .

وتناول اللقاء مجالات التعاون الثنائي وجوانب الدعم الذي سيقدمه الاتحاد الأوروبي لليمن بما يسهم في تعزيز الأمن وتطبيق القانون ومكافحة الإرهاب .

كما تطرق اللقاء إلى جهود الحكومة اليمنية في معالجة التحديات التنموية في ظل الإمكانات المتاحة إضافة إلى أهمية تعزيز الجوانب الأمنية ومكافحة الأرهاب لما من شأنه إيجاد بيئة مناسبة لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن .