قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أمرت النيابة العسكرية السورية اليوم بتوقيف الناشط الحقوقي هيثم المالح وإيداعه سجن دمشق المركزي بعد إستجواب دام ساعة ونصف الساعة.

لندن: قال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان صحافي تسلمت quot;إيلافquot; نسخة منه انه قد تم استجواب المالح أمام قاضي النيابة العسكرية بدمشق حول عدد من اللقاءات الإعلامية ومجموع من المقالات التي كتبها في الفترة الأخيرة مثل (خطاب مفتوح إلى السيد الرئيس) وفور انتهاء الاستجواب الذي دام ساعة ونصف الساعة أمر القاضي بتوقيفه وإيداعه سجن دمشق المركزي في عدرا بانتظار قرار النيابة العامة العسكرية بتحريك الدعوى ضده .

جدير بالذكر ان جهاز امني سوري اعتقل المحامي هيثم المالح في الرابع عشر من الشهر الحالي وأحاله يوم أمس إلى النيابة العسكرية . والمالح من مواليد دمشق 1931حاصل على إجازة في القانون ودبلوم القانون الدولي العام، بدأ عمله كمحام عام 1957. اعتقل لمدة 6 سنوات بين عامي 1980 ـ 1986 مع أعداد من النقابيين والناشطين السياسيين والمعارضين بسبب مطالبته بإصلاحات دستورية وساهم في تأسيس الجمعية السورية لحقوق الإنسان.

وعبر المرصد السوري لحقوق الإنسان عن امله بان يحفظ النائب العام العسكري ملف القضية ويأمر بإخلاء سبيل المالح quot;لان كل ما قام به لا يتعدى حرية الرأي التي كفلها الدستور السوري و المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سوريةquot; كما قال.