قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم دعم بلاده لوحدة اليمن quot;ارضا وشعباquot; مبديا استعداد سوريا لمساعدة quot;الشعب اليمني للخروج من أزمته الراهنةquot;. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الاسد هنا وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي الذي نقل له رسالة من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تناولت تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية.

وذكر بيان رئاسي هنا ان الاسد أكد على دعم بلاده لوحدة اليمن quot;أرضا وشعباquot; معربا في الوقت ذاته عن تأييده لمبدأ الحوار لما فيه خدمة وحدة القطر اليمني الشقيق وامنه واستقراره. ومن جهته أعرب الوزير اليمني خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن تقدير بلاده لمواقف سوريا الداعمة لليمن وللحقوق العربية العادلة في المحافل الاقليمية والدولية.

واطلع القربي الرئيس الاسد على آخر مستجدات المواجهات بين الحوثيين والسلطات اليمنية في شمال اليمن ومساعي الحكومة اليمنية لايقاف هذه المعارك فورا بما يساهم في استعادة الشعب اليمني لامنه واستقراره اضافة الى نتائج زيارات عدد من الوفود الى اليمن بهذا الخصوص. وكان الوزير اليمني قد وصل الى دمشق الليلة الماضية قادما من القاهرة في اطار جولة لشرح اخر المستجدات على الساحة اليمنية.