قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقتل ستة في تحطم طائرة شحن سوادنية في الشارقة

عثرت السلطات الجوية الإماراتية على الصندوق الأسود لطائرة الشحن السودانية التي سقطت صباح الاربعاء بعد اقلاعها من مطار الشارقة.

الشارقة: قال عبدالوهاب خلفان الرومي مدير عام الطيران المدني بالشارقة إن هيئة الطيران المدني بالإمارات بدأت تحقيقاتها في الحادث بتحليل بيانات الصندوق الأسود الذي عثر عليه وجمع المعلومات من شهود العيان ومسؤولين عن الحركة الملاحية.

وذكر أنه تم التعرف على جنسية طاقم الطائرة المكون من ستة أفراد وجميعهم من الجنسية السودانية لقوا مصرعهم في الحال ولم ينج أحد منهم .

كما أضاف أن التحقيقات الأولية أثبتت أن الطائرة من طراز بوينج 707 مملوكة لشركة طيران سودانية ومشغلة من قبل الخطوط الجوية السودانية وسقطت على بعد ميلين من المدرج في منطقة صحرواية قريبة من المطار .

وأوضح أن حمولة الطائرة كانت 31 طنا وهو أقل من الحد الأعلى المسموح به للحمولة والمقدر بـ 37 طنا .

وأشار إلى أن سبب سقوط الطائرة لم يحدد حتى الآن، مرجحا أن تنتهي التحقيقات ويعلن سبب الحادث في وقت قصير.

وكان 43 شخصا قضوا في مطار الشارقة في العاشر من شباط/فبراير 2004 عند تحطم طائرة ركاب ايرانية من طراز quot;فوكر 50quot; تابعة لشركة quot;كيش ايرquot;. واعلنت السلطات الملاحية حينها ان سبب الحادث كان عطلا تقنيا. وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر من السنة نفسها، خرجت طائرة تابعة لشركة quot;اير اتلانتاquot; عن مسارها ما اسفر عن تعطيل مدرج مطار الشارقة مؤقتا.