قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت وكالة أنباء ان السوداني الذي حاول الاربعاء خطف طائرة تابعة لشركة الخطوط المصرية كانت تقوم برحلة بين اسطنبول والقاهرة quot;من اجل تحرير القدسquot; كان تحت تأثير المخدرات.

القاهرة: نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن مسؤول أمني قوله الخميس ان الشاب السوداني الذي حاول خطف الطائرة المصرية الذي قالت اجهزة الامن في البدء انه كان ثملا، اقر بانه quot;اخذ جرعة من الكوكايين قبل صعوده الى الطائرةquot;. واضافت الوكالة ان تحاليل طبية اكدت انه مدمن على المخدرات. واوضحت انه quot;نفى ان يكون على علاقة باية منظمةquot; متطرفة.

واشار المصدر الى ان الشاب السوداني البالغ من العمر 28 عاما وليس 26 كما اعلن سابقا، حاول تحت تأثير المخدرات مداعبة احدى المضيفات. واوضح مسؤول امني في مطار القاهرة انه عندما صدته المضيفة استل سكين الطعام الذي كان امامه وهددها به.

وطالب بان تتوجه الطائرة الى القدس من اجل quot;تحريرquot; المدينة. واوضحت الوكالة انه طالب بان يخفض القبطان من مستوى التحليق وعلى ان يكون على مستوى ادنى مما هو عليه كي يتمكن من رؤية مسجد الاقصى في القدس. وتمت السيطرة سريعا على السوداني وتمكنت الطائرة من الهبوط في مطار القاهرة بالوقت المحدد.

واوضح المسؤول ان الشاب السوداني كان يحمل جواز سفر مزورا وانه طلب حق اللجوء السياسي في اليونان مدعيا انه يتحدر من اقليم دارفور الذي يشهد حربا اهلية منذ العام 2003. ثم تسلل بعد ذلك الى تركيا ومنها استقل الطائرة الى القاهرة على امل ان يعود الى السودان عبر مصر.