قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المنتظر ان يجتمع طالباني مع رايس لاجراء محادثات تتناول العلاقات بين بلديهما ولبحث تطورات الانتخابات العراقية المقبلة

وصلت الى بغداد اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس يرافقها وفد دبلوماسي أميركي رفيع المستوى .. بينما بحث نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق آد ملكيرت الخلافات حول قانون الانتخابات .

ومن المنتظر ان يجتمع طالباني مع رايس الليلة لاجراء مباحثات تتناول العلاقات بين بلديهما واخر التطورات على الساحة السياسية العراقية والانتخابات العامة المنتظرة مطلع العام المقبل اضافة الى ترتيبات الانسحاب الاميركي من العراق كما قال بيان رئاسي عراقي تسلمت quot;ايلافquot; نسخة منه ..

وعلى صعيد اخر بحث نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق آد ملكيرت اخر المستجدات في العملية السياسية. وجرى خلال اللقاء التباحث في موضوع التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد في 16 كانون الثاني (يناير) من العام المقبل كما قال بيان صحافي عراقي رسمي . واشار الى انه تم التركيز على قضية قانون الانتخابات وعمل المفوضية العليا للانتخابات واهمية ان تقوم بدورها من اجل ضمان اجراء الانتخابات باجواء من الحرية والنزاهة والحيادية والشفافية.

واشار الى ان المسؤول العراقي اكد ان الامم المتحدة ومن خلال بعثتها في بغداد يمكن ان تساهم في دعم الجهود المبذولة لضمان نجاح الانتخابات . واوضح البيان quot; ان عبد المهدي وملكيرت تطرقا الى قضية كركوك والمناطق المتنازع عليها واكدا ضرورة القيام بتحرك جديد وفعال من اجل التوصل الى حلول مناسبة ومرضية لكل الاطرافquot; .