حذر نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سلفان شالوم اليوم من التداعيات السلبية المرتبطة بتحويل تقرير ريتشارد غولدستون حول حرب غزة الاخيرة الى مجلس الامن الدولي على المحادثات السياسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

الامم المتحدة: قال شالوم الذي يتولي حقيبتي التعاون الاقليمي والتنمية في الحكومة الاسرائيلية للصحافيين عقب اجتماعه بالسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون quot;نحن نعتقد ان تقرير غولدستون غير مقبول و غير حيادي .. ونحن على اتم الاستعداد للمضي قدما مع الفلسطينيين ولكن اذا تم تحويل تقرير غولدستون الى مجلس الامن الدولي فان هذا الامر سيضر بالمسار السياسي بيننا و بين الفلسطينيينquot;.

واوضح quot;ان الوقت قد حان لتحقيق تقدم والوقت قد حان ايضا للفلسطينيين لاتخاذ قرار استراتيجي لاستئناف الحوار السياسي مع اسرائيلquot;. وأكد ان السلطات الاسرائيلية فتحت باب التحقيقات بعد العملية العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة نهاية العام الماضي مباشرة quot;وهي لن تفعل ذلك مرة اخرىquot;.

وقال شالوم quot;نحن لا نحتاج من الاخرين ان يقولوا لنا قوموا بالتحقيق ونحن قد قمنا بذلك في الماضي ونفعل ذلك في هذه الايام .. هذا الشيء مضيعة للوقتquot;. واكد ان بلاده تقوم بالكثير لتسهيل حياة الفلسطينيين مثل بناء مناطق صناعية في بيت لحم و منطقة جنين بمساعدة فرنسا و المانيا بالاضافة الى مشروع زراعي في منطقة اريحا بمساعدة اليابان.

يذكر ان تقرير غولدستون الذي صوت لصالحه مجلس حقوق الانسان الدولي مؤخرا اتهم اسرائيل و حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بارتكاب جرائم حرب في العملية العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة نهاية العام الماضي وراح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من المواطنين الفلسطينيين