قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: اكد مسؤول دولي هنا اليوم الانباء التي تحدثت عن اجراء السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان امس بشأن تقرير ريتشارد غولدستون حول حرب غزة الاخيرة.
وقال مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق في ايجاز صحافي quot;ان السكرتير العام اكد خلال محادثاته مع ليبرمان الاهمية التي يوليها في طرح قضية العدالة وتحمل المسؤولية منذ زيارته لقطاع غزة في شهر يناير الماضيquot;.
واضاف ان بان quot;جدد دعوته لجميع الاطراف المعنية بفتح باب التحقيقات حول الاتهامات الخاصة بخروقات حقوق الانسان التي ارتكبت خلال هذا النزاعquot;.

ووفقا للتقارير الصحافية فان ليبرمان اكد موقف اسرائيل الرافض في تحويل تقرير غولدستون الى الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي محذرا من التداعيات السلبية لهذا الامر على محادثات السلام في الشرق الاوسط.
وعلى صعيد متصل اجتمعت وفود تمثل الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وحركة عدم الانحياز مع سفراء روسيا والصين والولايات المتحدة الاميركية للتحضير والاستعداد لدعوة الجمعية العامة للامم المتحدة.

واوضحت مصادر للصحافيين ان الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وحركة عدم الانحياز تنوي توزيع مشروع قرار من فقرة واحدة بهدف التصويت عليه تدعو فيه السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الى تحويل تقرير غولدستون الى مجلس الامن الدولي لبحثه.
يذكر ان تقرير غولدستون الذي صوت لصالحه مجلس حقوق الانسان الدولي اخيرا اتهم اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بارتكاب جرائم حرب في العملية العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة نهاية العام الماضي وراح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من المواطنين الفلسطينيين.