يتوجه اليوم في زيارة الى سوريا تستغرق يومين وفد من المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي برئاسة عبدالعزيز عبدالله الغرير بدعوة من رئيس مجلس الشعب السوري

أبوظبي: يقوم وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس بزيارة رسمية للجمهورية العربية السورية السبت تستمر يومين تلبية لدعوة من الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب السوري .

ويضم الوفد في عضويته كلا من أحمد سعيد الضنحاني وحمد بن غليطة الغفلي وسلطان سيف القبيسي و الدكتورة عائشة محمد الرومي ومحمد محمد الهاملي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي أهمية هذه الزيارة التي تأتي في إطار برنامج الزيارات المتبادلة بين المجلسين والهادفة إلى دفع علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها الثقافية والاقتصادية والتجارية موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية ترتبطان بعلاقات متينة بفضل توجيهات ورعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .. كما تحظى باهتمام خاص ومتابعة شخصية من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وشدد على خصوصية العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلس الوطني الاتحادي وبين مجلس الشعب السوري والتعاون والتنسيق المتواصل والمستمر بينهما في العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلماني خصوصاً في المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية.

وأشار الغرير في تصريح له الى أن هذه الزيارة تعد فرصة هامة للتشاور وتبادل الرأي وتوحيد الرؤى والمواقف مع إخواننا في الجمهورية العربية السورية حول العلاقات الثنائية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية .

وقال إن هذه الزيارات تأتي ضمن أنشطة الشعبة البرلمانية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مفهوم الدبلوماسية البرلمانية وأهميتها في توثيق العلاقات بين البرلمانات والبرلمانيين خصوصاً مع نظيراتها في الدول العربية.

وأكد الغرير أهمية تبادل الزيارات مع الدول العربية الشقيقة وتشجيعها على مختلف المستويات لما تقدمه من فرصة لبحث علاقات التعاون في المجلات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والثقافية.