قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر العراق مذكرة اعتقال بحق النائبة تيسير المشهداني وزوجها بتهمة تمويل عمليات ارهابية في قضاء الخالص، وبناء على اعترافات ادلى بها عضو الحزب الاسلامي الجمعة

بعقوبة: اصدرت محكمة عراقية مذكرة اعتقال بحق النائبة تيسير المشهداني القيادية في الحزب الاسلامي، اكبر الاحزاب السنية المشاركة في الحكومة العراقية، وزوجها عضو مجلس محافظة ديالى بتهمة quot;تمويل الارهابquot;.

وقال القاضي علي التميمي ان quot;محكمة الخالص اصدرت مذكرة اعتقال بحق النائبة تيسير المشهداني وزوجها هشام الحيالي عضو مجلس محافظة ديالى، بتهمة تمويل عمليات ارهابية في قضاء الخالصquot;. واضاف ان quot;المذكرة جاءت على خلفية اعترافات ادلى بها حرب حسن عضو الحزب الاسلامي الذي اعتقل صباح الجمعة والذي اكد تورط المشهداني والحيالي بتمويل عماليات ارهابية في قضاء الخالصquot;.

بدوره اكد صادق الموسوي عضو مجلس محافظة ديالى عن ائتلاف دولة القانون صدور المذكرة قائلا ان quot;قوات الامن لا تستطيع تنفيذ الامر دون رفع الحصانة عن المشهدانيquot;. ويقع قضاء الخالص الذي تقطنه غالبية من الشيعة في غرب محافظة ديالى التي تعد احد اخر معاقل تنظيم القاعدة وشهدت اعمال عنف غير مسبوقة.