قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مصدر رسمي ان الملك محمد السادس شكر للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رده quot;السريع والواضح والحازمquot; على تدنيس ثمانية قبور يدفن فيها جنود مغاربة سقطوا خلال الحرب العالمية الثانية، برسوم نازية في مقبرة بمنطقة نورمنديا، غرب فرنسا.

الرباط: حيا العاهل المغربي في رسالة موقف ساركوزي الذي quot;لا تشوبه شائبة ويعكس قيم الشعب الفرنسي الصديق الحقيقيةquot;. واعلن الدرك الفرنسي الخميس عن انتهاك ثمانية قبور جنود مغاربة سقطوا خلال الحرب العالمية الثانية، برسوم نازية في مقبرة بمنطقة نورمنديا.

وقال المصدر نفسه ان quot;الحدث وقع على ما يبدو ليل الاثنين الثلاثاءquot; في مقبرة مونجوا سان مارتان البلدية في بلدة صغيرة في اقليم المانش. واعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان ان المملكة المغربية quot;تحرص على التعبير عن استيائها العميق وادانتها القوية لهذا العمل الدنيءquot;. واضافت الوزارة ان quot;تدنيس قبور الجنود المغاربة عمل دنيء لا سيما وأن الأمر يتعلق بجنود شاركوا الى جانب الحلفاء في تحرير فرنسا سنة 1944 في مواجهة الهمجية النازيةquot;.

وخلص البيان الى القول ان quot;المجتمع الفرنسي بكل اتجاهاته لن تخدعه طبيعة هذه الاعمال المعزولة والاهداف الحقيقية لمرتكبي اعمال التدنيس الذين، باعتدائهم الجبان على قبور جنود قدموا حياتهم من أجل فرنسا، إنما كانوا يريدون في الواقع المس بأسس تاريخنا وقيمنا المشتركةquot;.