قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعتبر وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف اليوم ان التقدم الملموس الذي حققه الاردن على مقياس الحريات الصحافية quot;انجاز مشرفquot;.
جاء هذا التصريح تعليقا على تقرير لمنظمة (مراسلون بلا حدود) الذي صدر مؤخرا حول الحريات الصحافية في العالم والذي اقرت فيه حصول تقدم في هذا المجال بالاردن.

وذكر الشريف في تصريح صحافي ان هذا التقرير quot;يشكل حافزا لنا جميعا لتحقيق المزيد من التقدم في مجال الحريات الصحافية لتعزيز دور وسائل الاعلام الوطنية في عملية النهوض والبناء التي يقودها الملك عبد الله الثانيquot;.
واضاف الشريف الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية quot;ان الصحافة الاردنية تبذل جهودا واضحة لتلبية اشتراطات هذه المواءمة الضرورية بين الحرية والمسؤولية و لايزال امامنا جميعا شوط اخر لتحقيق هذا الطموحquot;.
وأشار الى ان السياسات الحكومية التي الغت وزارة الاعلام والرقابة المسبقة على المطبوعات لعبت ايضا دورا في تحقيق هذا التقدم مؤكدا ان القضاء هو الحكم والفيصل في الامور المتعلقة بالمطبوعات.

وقال quot;ان هذا الانجاز يحتم علينا جميعا مسؤوليات لتوسيع هوامش الحرية الصحفية وتعزيز المهنية وايلاء التدريب الصحافي اهتماما خاصا والتأكيد المستمر على ضرورة التمسك بمواثيق الشرف الصحافية والمعايير الاخلاقية للعمل الاعلاميquot;.
يذكر ان تقرير منظمة (مراسلون بلا حدود) حول حرية الصحافة فى العالم لسنة 2009 قد شهد تقدم في تصنيف الاردن (112) عالميا وهو التقرير الذي سجل احتلال دولة الكويت المركز ال(60) ولبنان (61) على مستوى العالم.