قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض التحالف الكردستاني استثناء أي محافظة عراقية من الانتخابات، رافضا أي تغير قد يحصل في كركوك بسبب زيادة اعداد سكانها بشكل كبير.

اربيل: اعلن النائب عن التحالف الكردستاني سعدي البرزنجي اليوم ان التحالف الكردستاني مصمم على اجراء الانتخابات في موعدها من دون استثناء اي محافظة عراقية.
واضاف برزنجي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل نواب الاتحاد الاسلامي في مجلس النواب العراقي ان الذين يدعون الى اعطاء كركوك خصوصية والى تقسيمها وفقا للتمثيل القومي بحجة التلاعب بسجل الانتخابات وزيادة عدد الكرد فيها quot;نقول لهم ان الزيادة الحاصلة في عدد سكان كركوك سببها عودة العوائل التي تم ترحيلها في زمن النظام البائد الى جانب ان هناك زيادة مفرطة في عدد سكان بعض المحافظات الاخرى مثل الموصل وبعض محافظات الجنوبquot;.

بدوره اكد عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني بخاري عبدالله ان كتلته لن ترضى باستثناء مدينة كركوك من الانتخابات كون ذلك اجراء غير دستوري.

وردا على خيارات الكرد عند تمرير القانون أكد الاعضاء الكرد في مجلس النواب العراقي ان هناك خيار استخدام الفيتو من قبل رئيس الجمهورية لمرتين وبعد اعادته يجب المصادقة على القانون باكثر من 166 صوتا وهذا غير ممكن.

وكان مجلس النواب العراقي فشل الأربعاء في التوصل الى اتفاق بشأن القانون بسبب الجدل حول قضية كركوك المتنازع عليها وأحال المسودة الى المجلس السياسي لايجاد تسوية بخصوصه.