قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأتي هذه اللقاءات والتأكيدات في ظل إتخاذ الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز سياسة تقرب مع بعض الدول التي تصنفها الولايات المتحدة في خانات معينة.

دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد الاحد عزم سوريا على تطبيق الاتفاقات المبرمة مع فنزويلا، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء موقف الاسد اثناء استقباله وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس الذي نقل له رسالة شفوية من الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تتصل بالعلاقات الثنائية.

وافادت الوكالة ان الاسد اكد quot;عزم سوريا على العمل لتذليل اي عقبات تواجه تطبيق الاتفاقاتquot;، معتبرا ان هذه الاتفاقات يجب ان quot;تشكل خطة عمل للمؤسسات والهيئات التنفيذية في كلا البلدينquot;.

وكان تشافيز اعلن خلال زيارته لسوريا في ايلول/سبتمبر الفائت ان سوريا وفنزويلا ستوقعان اتفاقات عدة ولا سيما في مجال الطاقة، يتعلق احدها ببناء مصفاة نفط مشتركة في سوريا.

وتناوت المحادثات بين الاسد والوزير الفنزويلي quot;وضع اليات تنفيذية فاعلة لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الفنزويلي الاخيرة لدمشق من اجل تطبيقها في اسرع وقت ممكن وخاصة في مجالات التبادل الزراعي والطاقة والنقل الجوي والاعلامquot;، وفق الوكالة السورية.

واعرب وزير الخارجية الفنزويلي عن quot;ارتياح بلاده للعلاقات المتينة وخصوصا السياسية والاقتصاديةquot; بين البلدين، مؤكدا ان الرئيس الفنزويلي اصدر توجيهاته للحكومة الفنزويلية quot;بابداء المرونة في ايجاد الصيغ المناسبة لتفعيل التعاون مع سوريا في المجالات كافةquot;.