قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دانت سوريا الاحد التفجيرات الارهابية التي اودت بحياة نحو مئة شخص في بغداد، مؤكدة رفضها للارهاب ووقوفها الى جانب الشعب العراقي في مواجهة هذه الاعمال quot;الاجراميةquot;.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في بيان ان سوريا quot;تدين التفجيرات الارهابية التي وقعت صباح اليوم (الاحد) واستهدف مبنيين حكوميين في بغداد واودت بحياة الكثيرين من المدنيين الابرياء واوقعت خسائر بشرية ومادية فادحةquot;.

وتابع المصدر quot;ان سوريا اذ تؤكد ادانتها لمثل هذه الاعمال الارهابية المنافية للقيم الاخلاقية والانسانية فانها تجدد موقفها الثابت الرافض والمستنكر للارهاب ايا كان نوعه ومصدرهquot;.

واعربت سوريا في البيان عن quot;تعازيها وتعاطفها مع اسر الضحايا والجرحىquot;، مؤكدة quot;وقوفها الى جانب الشعب العراقي الشقيق في مواجهة هذه الاعمال الاجراميةquot;

وقتل نحو مئة شخص واصيب اكثر من 700 اخرين بتفجيرين انتحاريين في العراق استهدفا وزارتي العدل والشؤون الاجتماعية ومجلس محافظة بغداد.

واكدت مصادر امنية ان التفجير ناجم عن شاحنة مفخخة يقودها انتحاري.

واغلقت السلطات الشوارع المؤدية الى موقع التفجيرين، فيما كانت سيارات الاسعاف تشق طريقها وسط الدخان الاسود للوصول الى المباني المحترقة.

وكانت مروحيات عدة تحلق فوق المنطقة فيما وصلت عشرات آليات هامفي الى الشوارع قرب موقع الهجومين.

وهذان الانفجاران يذكران بالتفجيرات التي وقعت في العاصمة في اب/اغسطس الماضي واسفرت عن مقتل نحو مئة شخص.