قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا بابا الفاتيكان افريقيا الى quot;النهوضquot;، وقال:quot;وقال البابا quot;فلتنهضي يا كنيسة افريقيا... الاب المقدس يناديكquot;.مؤكدا على أهمية السلام والعدالة داخل الاسرة والمجتمع.

مدينة الفاتيكان: اعلن البابا بنديكت السادس عشر الذي كان يتحدث الى اشخاص تجمعوا في ساحة القديس بطرس يوم الاحد انه يعتزم زيارة قبرص وعقد مجمع خاص لاساقفة الشرق الاوسط في العام المقبل.
وقال البابا quot;اريد ان اذكر بان هناك اجتماعا خاصا تم التخطيط له لمجمع اساقفة الشرق الاوسط في العام المقبل. واثناء زيارتي الى قبرص سأكون سعيدا ان اعلن عن تفاصيل هذه المهمة.quot;

وقبل الصلاة اقام البابا قداسا لاختتام المجمع الافريقي رسميا.
وبعد ثلاثة اسابيع من العمل دعا البابا افريقيا الى quot;النهوضquot; وفي رسالته الاخيرة في المجمع الى كنيسة افريقيا اكد البابا على اهمية السلام والعدالة داخل الاسرة والمجتمع.

وقال البابا quot;فلتنهضي يا كنيسة افريقيا... الاب المقدس يناديكquot;.
واضاف البابا quot;العمل الملح للتبشير يستلزم جاذبية قوية نحو عملية المصالحة التي تعد ضرورية لاقامة علاقات عادلة بين الناس في افريقيا وبناء سلام دائم باحترام كل الناس وكل الشعوب.quot;

وغطى هذا المجمع الكنسي الذي استمر ثلاثة اسابيع عددا من مشكلات القارة الافريقية مثل الايدز والفساد والفقر وتطلعات التنمية والجريمة.
واثناء انعقاد المجمع قال الاساقفة الافارقة ان العالم المتقدم يتعين ان يعامل افريقيا باحترام.