قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: بدأت اليوم الجولة الاولى من المحادثات الرسمية بين النائب الاول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي يزور طهران حاليا. وسيبحث اعضاء الوفدين الإيراني والتركي المشاركان في هذه المحادثات التي تعقد في مبنى رئاسة لجمهورية الاسلامية الإيرانية سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال السياسي والاقتصادي اضافة الى الاستثمارات المشتركة في قطاعي النفط والغاز.

ومن المقرر ان يلتقي ارودغان خلال هذه الزيارة قائد الثورة الاسلامية الإيرانية اية الله علي خامنئي ونظيره الإيراني محمود احمدي نجاد ورئيس البرلمان علي لاريجاني لبحث سبل تنمية العلاقات الثنائية واهم القضايا المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في الوقت الراهن قرابة 12 مليار دولار سنويا حيث تسعى طهران وانقرة الى رفع هذا المبلغ ليصل الى 20 مليار دولار حتى عام 2011. ووصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان امس الى طهران على رأس وفد رفيع يضم وزراء الخارجية والتجارة والموارد الطبيعية والثقافة والصناعة اضافة الى مجموعة من النواب وممثلي القطاع الخاص في هذا البلد.