قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن توافق إيران على اتفاق فيينا بشأن الوقود النووي وستقدم ردها بعد 48 ساعة، إلا أنها ستطلب إجراء تعديلات على الاتفاق دون الإعلان عن طبيعة التعديلات المطلوبة.

طهران: اعلن اليوم ان ايران ستوافق على الاطار العام لمسودة اتفاق فيينا المتعلق بامدادها بالوقود النووي مع المطالبة باجراء بتعديلات عليه.
ونقلت قناة (العالم) الفضائية الايرانية عن مسؤول مطلع لم يكشف عن اسمه ان quot;ايران ستوافق على الاتفاق الطار لمسودة الاتفاق الذي عقد بينها وبين الغرب مع المطالبة باجراء تعديلات عليهquot;.

واضافت القناة عن المسؤول ذاته ان quot;ايران سترد في غضون ال 48 ساعة المقبلة على مقترحات الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن امدادها بالوقود لتشغيل مفاعل طهران النوويquot;.

ويقضي اتفاق فيينا بين ايران وكل من فرنسا وروسيا واميركا على ان تقوم طهران بشحن وقودها المنخفض التخصيب الى موسكو لرفع درجة تخصيبه ومن ثم الى باريس بهدف تحويله الى قضبان وقود قبيل اعادة ارساله لتشغيل مفاعل طهران البحثي.

من جهة ثانية قالت قناة (برس تي.في) التلفزيونية الايرانية يوم الثلاثاء ان ايران ضد ارسال معظم مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب للخارج لمزيد من المعالجة على مرحلة واحدة.

وتابعت القناة الناطقة بالانجليزية في خبر عاجل أن ايران ستقدم ردها على مسودة اتفاق الوقود التي صاغتها الامم لمتحدة بحلول 30 أكتوبر تشرين الاول. ولم تذكر القناة المصدر.