اديس ابابا: افادت مصادر متطابقة الاربعاء ان اكبر ائتلاف معارض في البرلمان الاثيوبي وافق على quot;مدونة سلوكquot; اقترحتها الحكومة لحسن سير الانتخابات العامة سنة 2010. واعلن اياليو تشاميسو رئيس الائتلاف من اجل الوحدة والديموقراطية لفرانس برس ان quot;الاتفاق ابرم بفضل اجماع جميع المشاركين بعد شهرين من التفاوضquot;. واضاف ان quot;هذا الاتفاق سيسمح باجراء الانتخابات بطريقة حرة، منصفة وسلميةquot;.

واعلن التلفزيون الرسمي مساء الثلاثاء ابرام الاتفاق بين الائتلاف من اجل الوحدة والديموقراطية والحزب الحاكم الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء ميليس زيناوي، الجبهة الثورية والديموقراطية للشعب الاثيوبي.

واتفق القادة على مشروع جدول زمني للانتخابات يحدد الاقتراع المقبل في 23 ايار/مايو 2010. واوضح الوزير المنتدب للاتصال شيميليس كمال لفرانس برس ان quot;موعد 23 ايار/مايو 2010 متوقع في الجدول الزمني، ولكن لم يصادق عليه بعد مكتب الانتخابات الوطنيquot;. واضاف ان quot;اعضاء مكتب الانتخابات الوطني سيعقدون اجتماعا قريبا جدا لتقرير الجدول الانتخابيquot;. كذلك وافق حزب وحدة جميع الاثيوبيين والحزب الديموقراطي الاثيوبي على التزام quot;مدونة السلوكquot; كما افاد التلفزيون الرسمي.