وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون صباح اليوم الخميس الى لاهور (شرق) في اليوم الثاني من زيارتها باكستان التي اتسمت باعتداء دام الاربعاء في بيشاور.

لاهور: ستزور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بضعة مواقع تاريخية ودينية في لاهور (شرق باكستان) وتلتقي مسؤولين سياسيين في منطقة البنجاب وتشارك في طاولتين مستديرتين مع طلبة ورجال اعمال، قبل ان تعود الى اسلام اباد في المساء.

وقالت كلينتون في مقابلة بثتها الخميس ابرز شبكات التلفلزة الباكستانية quot;لست هنا فقط من اجل الدبلوماسية الرسمية ... بل للرد على الاسئلة التي يطرحها الناس في باكستانquot;. وتأمل واشنطن في توسيع علاقة ثنائية ينظر اليها عدد من الباكستانيين نظرة سلبية وتقتصر فقط على التعاون العسكري في مواجهة طالبان والقاعدة.

واعلنت كلينتون مساء الاربعاء عن مساعدة بقيمة 85 مليون دولار مخصصة لصندوق رسمي لمكافحة الفقر. ووعدت الولايات المتحدة ايضا بتقديم مساعدة قيمتها 125 مليون دولار لتحسين التزود بالكهرباء. واحيطت زيارة كلينتون الى لاهور ثاني اكبر مدينة في باكستان بتدابير امنية مشددة، غداة اعتداء بسيارة مفخخة اسفر عن حوالى 100 قتيل في بيشاور.