قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي السبت المقبل في ابوظبي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون والمبعوث الخاص لعملية السلام جورج ميتشيل.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من المغرب حيث يتواجد مع الرئيس الفلسطيني ان عباس quot;سيتوجه غدا الجمعة الى الامارات العربية المتحدة في زيارة رسمية وسيلتقي السبت مع كلينتون وميتشيلquot;. واضاف ان quot;الجانبين سيناقشان الجهود المبذولة لاحياء عملية السلامquot;، مؤكدا ان quot;اهم نقطة على جدول اعمال الاجتماع هي وقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وخاصة في القدس بما في ذلك النمو الطبيعيquot;. وتابع ان quot;الرئيس عباس سيشدد خلال الاجتماع مع كلينتون على ضرورة وجود مرجعية واضحة لاي مفاوضات قادمة وان تكون المفاوضات ضمن سقف زمني محدد للوصول الى اتفاق quot;

ومن المقرر ان يلتقي ميتشيل اليوم الخميس رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في القدس. وتأتي جولة ميتشيل وكلينتون بينما يستمر الجمود في العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بسبب استمرار اسرائيل بالنشاطات الاستيطانية. ويؤكد الفلسطينيون ان التزام اسرائيل الوارد في خارطة الطريق تجميد الاستيطان، شرط لمعاودة المفاوضات بين الجانبين.