قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كييف: دعت عائلات بحارة اوكرانيين كانوا على متن سفينة شحن يونانية واحتجزها قراصنة صوماليون منذ ستة اشهر، الخميس خاطفي الرهائن ومالكي السفينة لتسريع المفاوضات من اجل الافرج عنهم.

وقالت غالينا فوت التي يحتجز زوجها مع 24 اخرين من طاقم السفينة بينهم امرأتان، خلال مؤتمر صحافي في كييف quot;ندعو الخاطفين الى التحلي بالروح الانسانية واطلاق سراح البحارةquot;.

وحضت غانا موروغوفا، وهي زوجة فني في السفينة، مالك السفينة اليوناني على الاسراع في المفاوضات، واضافت quot;نريد ان يرجعوا الينا سالمين. كل الذين بامكانهم ان يساعدونا فليساعدونا في مأساتناquot;.

واشتكت النسوة من غياب الاتصالات مع ذويهم منذ عدة اشهر حتى بواسطة الهاتف. وقالت ناتاليا لوباتشيفا التي كان زوجها وابنها على متن السفينة اريانا quot;اخر مكالمة هاتفية تعود الى 25 ايار/مايوquot;.

كما قالت السيدة موروغوفا quot;من الفظيع القول انه منذ ستة اشهر والطاقم موجود على هذه السفينة بدون اية وسيلة اتصالquot;.

وكانت السفينة quot;ام في ارياناquot; التي ترفع علم مالطا في الثاني من ايار/مايو في المحيط الهندي اختطفت على بعد 250 ميلا الى جنوب غرب جزر السيشل وكانت في طريقها الى الشرق الاوسط قادمة من البرازيل وعلى متنها 10 الاف طن من الصويا. وتعود ملكية السفينة لشركة quot;ال اوشيان شيبينغquot; البحرية ومقرها في اثينا والتي تملكها بدورها شركة بريطانية.