قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


اعقلتشرطة البوسنة ثلاثة من رجال الشرطة الصرب السابقين للاشتباه في مشاركتهم في الابادة الجماعية بحق المسلمين في سربرنيتشا عام 1995 وهي أكبر مذبحة في اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

سراييفو: قال متحدث باسم مكتب المدعي العام ان دسكو ايفيتش (52 عاما) وزوران ايليتش (36 عاما) اعتقلهما يوم الاربعاء جهاز الحماية والتحريات في سربرنيتشا وان منديلييف ديوريتش (49 عاما) اعتقل في بلدة بييلينا الشمالية الشرقية. وقال المتحدث بوريس جروبيسيتش quot;الثلاثة اعضاء في وزارة داخلية صرب البوسنة واعتقلوا بناء على اوامر المدعي العام للاشتباه في ارتكابهم ابادة جماعية في مذبحة سربرنيتشا.quot;

وكانت قوات صرب البوسنة تحت قيادة الجنرال راتكو ملاديتش قتلت نحو 8000 من الرجال والفتيان من مسلمي البوسنة بعد سقوط المدينة الشرقية التي كانت منطقة امنة تحت حماية الامم المتحدة في أيديهم عام 1995. ولقي معظمهم حتفهم اثناء محاولتهم الهرب عبر الغابات اما رميا بالرصاص او اعتقلوا ثم نقلوا الى اماكن الاعدام قبل دفنهم في مقابر جماعية.

وكانت محكمة جرائم حرب البوسنة حاكمت عشرات من صرب البوسنة بسبب مذبحة سربرنيتشا. وقضت بسجن 12 وبرأت ساحة سبعة وما زال يجري محاكمة سبعة اخرين. ومن ناحية اخرى حكمت المحكمة يوم الخميس على الجندي الصربي زوران ماريتش (45 عاما) بالسجن 15 عاما لادانته بجرائم في حق المدنيين لقتل وجرح عشرات من مسلمي البوسنة.