قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيتقاضى قراصنة 3.5 مليون دولار مقابل الإفراج عن سفينة يونانية، وأكد القراصنة أن تنفيذ الاتفاق يلزمه فقط وصول المبلغ المالي.

مقديشو: قال قراصنة صوماليون يوم الخميس انهم اتفقواعلى الحصول على فدية لسفينة يونانية خطفت في مايو ايار وتوقعوا الافراج عن السفينة قريبا.
وقال قرصان يدعى حسن لرويترز عبر الهاتف من بلدة هارادهير الساحلية quot;وافقنا على أخذ فدية 3.5 مليون دولار للافراج عن سفينة يونانية. ننتظر النقود فقط.quot;

واضاف quot;سننزل من على السفينة خلال الثماني والاربعين ساعة القادمة ان لم يكن قبل ذلك. هذا حالما نحصل على الاموال. الطاقم في امان والمفاوضات انتهت لكنها استغرقت وقتا طويلا.quot;
وخطفت السفينة اريانا في الثاني من مايو ايار شمالي مدغشقر في طريقها الى الشرق الاوسط قادمة من البرازيل وعلى متنها طاقم اوكراني من 24 فردا. والسفينة التي كانت ترفع علم مالطا مملوكة لشركة اول اوشنز للشحن في اليونان.

وفي السنوات الاخيرة زادت هجمات القراصنة في الممرات الملاحية المزدحمة قبالة سواحل الصومال. وتقوم سفن حربية من 16 دولة بدوريات في المنطقة لمنع مثل هذه الهجمات. ويحتجز القراصنة ثماني سفن قبالة الساحل الصومالي.