قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: حذر قاضي قضاة فلسطين ورئيس الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس الشيخ تيسير التميمي اليوم من ارتكاب اسرائيل مجزرة في المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس محملا الحكومة الإسرائيلية تبعات أية اعتداءات على الاقصى والمصلين فيه.

وقال التميمي في تصريح صحافي ان quot;المسجد الاقصى يتعرض لحرب اسرائيلية شرسة هي الاخطر منذ احتلاله عام 1967 مشيرا الى محاولة احد المتطرفين اليهود اقتحام الاقصى لارتكاب مجزرة ضد المصلين اثناء تأديتهم صلاة الفجر اليوم.

واضاف ان هذه المحاولة تأتي بعد فشل المحاولات السابقة للجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجد الاقصى.
واوضح ان هذه المحاولة تأتي تنفيذا لتوصيات الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين حاخامات اليهود وقادة الجماعات اليهودية الارهابية حيث تم تشكيل مجموعة خاصة من المتطرفين اليهود لذلك.


واكد الشيخ التميمي وجود مخطط اسرائيلي متكامل مدعما بخرائط وصور لمرحلة تنفيذ هدم المسجد الاقصى والمرحلة التي تليه مشيرا الى ان quot;حكومة الاحتلال تسعى الى تقسيم المسجد الاقصى على غرار ما حصل في الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليلquot;. وحمل الشيخ التميمي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اي مساس بالمسجد الاقصى المبارك او المصلين فيه او اتخاذ اي قرار او اجراء قد يعرض قدسيته للخطر.

واكد ان quot;الفلسطينيين ومن ورائهم ابناء الامة بكاملها لن يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه المؤامرات التي تستهدف مقدساتهم والجرائم التي تحاول النيل من عاصمتهم الوطنية والروحية ومن مسجدهم وسيفتدونه بمهجهم وارواحهمquot;.

يذكر ان متطرفين يهودا يمثلون جماعات صهيونية حاولوا اكثر من مرة خلال الشهر الماضي اقتحام المسجد الاقصى كان آخرها فجر اليوم حيث القى حراس المسجد الاقصى القبض على مستوطن متطرف مسلح حاول الدخول الى المسجد الاقصى المبارك.