قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Iranian British embassy employee Hossein Rassam attends a trial ...

وصفت طهران ادانة الاتحاد الاوروبي للحكم بالسجن الصادر بحق موظف في السفارة البريطانية بتهمة التجسس، بانه quot;غير منطقي وغير مبررquot;.

طهران: ذكرت وكالة الانباء الطلابية quot;ايسناquot; ان نائب وزير الخارجية علي آهاني استقبل الاحد سفير السويد التي تتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي ليبلغه بان quot;موقف الاتحاد الاوروبي الذي يحتج على الحكم الصادر عن القضاء ضد موظف ايراني في السفارة البريطانية غير منطقي وغير مبررquot;.

وكانت الرئاسة السويدية للاتحاد الاوروبي اعتبرت الحكم على حسين رسام بانه quot;غير مبرر وقاسquot;، وحضت في بيان quot;السلطات الايرانية على الغائه سريعاquot;.

واضافت الرئاسة الاوروبية ان quot;اي عمل ضد بلد في الاتحاد الاوروبي (سواء كان مواطنا او شخصا يعمل في سفارة) يعتبر عملا ضد الاتحاد الاوروبي برمته وسيتم التعامل معه على هذا الاساسquot;.

وحسين رسام المحلل السياسي في السفارة البريطانية في ايران هو واحد من تسعة موظفين محليين في السفارة اعتقلتهم السلطات الايرانية في 27 حزيران/يونيو لدورهم المفترض في التظاهرات التي اعقبت اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو.

وتم الافراج عن الثمانية الاخرين في حين مثل رسام منذ اب/اغسطس امام محكمة الى جانب عشرة اشخاص اخرين بينهم الجامعية الفرنسية كلوتيلد ريس.

وكانت السلطات الايرانية اتهمت السفارة البريطانية بارسال موظفين لديها للمشاركة في تظاهرات المعارضة واحداث بلبلة، الامر الذي نفته لندن.