قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد ميتشل ان الموقف الأميركي من موضوع الاستيطان لم يتغير.

رام الله: قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء الاثنين، إن المبعوث الأميركي لعملية السلام السيناتور جورج ميتشل أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس الليلة في اجتماع عقد في العاصمة الأردنية عمان أن الموقف الاميركي من موضوع الاستيطان لم يتغير باعتباره quot;غير شرعيquot;.

وقال عريقات في اتصال هاتفي quot;سألناه عن تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، فأجاب بأن الموقف الأميركي من موضوع الاستيطان لم يتغير باعتباره غير شرعي وان ضم القدس غير مقبول ومرفوضquot;.

وكان المبعوث الأميركي التقى اليوم ايضا في القدس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل ان يغادر الى واشنطن دون أن تنجح الإدارة الأميركية بإعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات .

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر سياسية في الدولة العبرية قولها quot;إن المشاورات بين إسرائيل والإدارة الأميركية ستستمر في المرحلة اللاحقة على مستوى الخبراءquot;. وأضافت quot;من المتوقع أن يكون موضوع استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية مدار بحث خلال المحادثات التي سيجريها رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك مع المسؤولين الاميركيين في واشنطن الأسبوع المقبلquot;.

وتابعت quot;أكدت مصادر سياسية اسرائيلية انه تبين في اعقاب جولة المباحثات الاخيرة التي اجراها المبعوث ميتشل ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في البلاد ان اسرائيل عاقدة العزم على العمل من اجل استئناف المفاوضاتquot; مع الفلسطينيين.