إسلام آباد: أعلن الجيش الباكستاني مصرع واحد وعشرين مسلحاً من عناصر حركة طالبان مقابل مصرع جندي واحد وتعرض اثنين لجروح خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس في بيان له اليوم أن قوات الجيش تواصل محاصرة بلدة سراروغا لاقتحامها، بالإضافة إلى شن الجيش عمليات تمشيط واسعة في المناطق التي سيطر عليها.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على أكثر من عشرين مشتبهاً خلال عمليات التمشيط بالإضافة إلى مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من المخازن السرية للمسلحين.

كما أوضح أن الجيش أحكم سيطرته على بلدات رزمك وميان خيل والمناطق الواقعة بينها في وزيرستان بعد إخلائها من المسلحين وتطهيرها من الألغام الأرضية.

وكشف عن شن المسلحين هجوماً بالصواريخ على معسكر لقوات الجيش في وزيرستان حيث أطلقوا ست قذائف صاروخية غير أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي أوضح المتحدث أن قوات الجيش تواصل عمليات التمشيط بحثاً عن أي عناصر إرهابية، مشيراً إلى أن نحو عشرة مسلحين من عناصر طالبان سلموا أنفسهم للجيش بشكل طوعي في أنحاء مختلفة من وادي سوات.